أهم النصائح لزيادة تفاعل بيدجك على الفيس بوك - افكار بلوجر |
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين ,
الجميع اظن ان لديه صفحات على الفيس بوك ولكن التفاعل عل هذه الصفحات إما إنعدم او مات او اصبح خفيف جداً
طبعاً كل صفحة على الفيسبوك معرضة لأن تخسر تفاعلها بسبب انشغالك عنها أو أستخدامها بشكل خاطيء كنشر روابط دعائية او روابط خبيثة , في هذه الحالة تكون صفحتك بحاجة إلى صدمة كهربائية ليعود تفاعلها كما كان سابقاً وربما أفضل .
سؤال : كيف سأرجع تفاعل صفحتي أفضل مما كان سابقاً ؟
جواب : البعض يعتقد أن المنشورات هي التي سوف تعيد لك التفاعل ولكن انا اظن شيئ مخالف لهذا ففي هذه التدوينة سوف اعرض لك بعض الخوارزميات المهمة جداً لزيادة التفاعل أكبر مما سبق .
إحصائيات .
الجميع اظن ان لديه صفحات على الفيس بوك ولكن التفاعل عل هذه الصفحات إما إنعدم او مات او اصبح خفيف جداً لأنّها تؤثر بشكلٍ مباشر في وصول الصفحات إلى جمهورهم الأساسي.
أصبح التحدي الجديد هو أنّ الصفحة ومحتواها قد تمّت رؤيتهما من قبل العضو او المستخدم من بين 1500 قصةٍ محتملة تظهر له كل يوم.
لذا، إذا لم تكن في صفحة آخر أخبار الخاصة بجمهورك، لماذا تكلّف نفسك عناء الاهتمام بعدد الإعجابات، والتعليقات، والمشاركات، … إلخ. لا يوجد هنالك جدوى من القلق والتعجب لهذا الأمر..
وبدلًا من ذلك، ينبغي علينا مواجهته والتعامل معه، لأنّ 96% من المعجبين لا يعودون إلى صفحة العلامة التجارية بعد الاعجاب الأولي ( إذا تم ذلك بالفعل ).
![]() |
أهم النصائح لزيادة تفاعل بيدجك على الفيس بوك - مدونة افكار بلوجر |
تبعا للإحصاءات، فإن 40% من مجمل الوقت الذي يقضيه المستخدم على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) هو في صفحة آخر الأخبار (باستثناء التصفح عبر أجهزة الهاتف المحمولة).
لذا، فإنّ حوالي 16% من معجبيك فقط هم من يروّن منشوراتك!
فقمت أدناه بإرفاق بعض النصائح من شأنها تعزيز الترتيب والثقل (الأهمية) لمنشوراتك وصفحاتك:
- الذين يشاركون الإهتمامات والتي تتحدث عن تحديد الهوية :
مشاركة الإهتمامات - افكار بلوجر |
- الجذب البصر :
تحصل ألبومات الصور على تفاعلٍ أكثر بنسبة 180%. حيث تدفع الناس للنقر على الألبوم ورؤية المزيد من الصور , أما الصور ومقاطع الفيديو تحصل على تفاعلٍ أكثر بنسبة 100%- 120%.
![]() |
الجذب البصري - مدونة افكار بلوجر |
- نشر المواضيع (بوستات) في وقت مناسب :
أنّ أفضل الأوقات للنشر هي الفترات التي قد سجلت أكبر نسبةٍ من التفاعل على الصفحة وهذا رسم بياني يوضح لك ذالك :
![]() |
الوقت المناسب - افكار بلوجر |
على كل حال، يجب أن تجري تجربتك الخاصة، وتقوم بتحليلها باستخدام الرؤى الخاصة بالفيسبوك، ووفقًا لذلك، تستمر في المضي قدمًا في الاتجاه الذي يقترحه معجبو صفحتك. فالصفحات التي تضع المنشورات خلال ساعة العمل تحصل على تفاعلٍ أكثر بنسبة 20%.
“الخلاصة: لا تلهث وراء الخوارزمية . عديدٌ شكاوي مدراء الصفحات نابعٌ من إحساسهم بالحاجة إلى تغيير منهاجياتهم مرةً أخرى. فقد قيل لهم أن مشاركة المنمنمات والصور المضحكة “MEMS” هو الحل، وأنّ عليهم طلب الإعجابات، والتعليقات، والمشاركات للحصول على مزيدٍ من التفاعل والظهور غالبًا في صفحة آخر الأخبار. هنا تكمن المشكلة، عندما تنتهج هذه الوسيلة، فإنك تعطي الأولوية للخوارزمية على حساب المحتوى. لذا، سحقًا لتلك الخوارزمية.. انسَ أمرها.”
شكرا
ردحذفشكراً لك اخي " TAHA DOUHI " ونتمنى أن نكون في محل ثقتكم .
ردحذفشكرا لك على المقالة :)
ردحذف